الرئيس يشهد تخريج دفعة جديدة من ضباط الشرطة وكبار جال الدولة

الرئيس يشهد تخريج دفعة جديدة من ضباط الشرطة وكبار جال الدولة

abdelftahalsisiii
نشر //محمد عزالدين
شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس الاحتفال بتخريج دفعة جديدة من طلبة كلية الشرطة وقسم الضباط المتخصصين وذلك بمقر أكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة.
وكان في استقبال الرئيس السيسي، لدي وصوله إلي مقر الأكاديمية، رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، ووزير الداخلية اللواء مجدي عبد الغفار، واللواء دكتور أحمد العمري مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة، وأعضاء المجلس الأعلي للشرطة وقيادات الأكاديمية، حضر الاحتفال المشير حسين طنطاوي رئيس المجلس الاعلي للقوات المسلحة السابق والمستشار عدلي منصور الرئيس السابق وعدد من الوزراء والامام الاكبر أحمد الطيب شيخ الأزهر والبابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية.. وبدأت وقائع الاحتفال بعزف السلام الجمهوري فور وصول الرئيس إلي منصة الاحتفال، تلاها الاستماع إلي آيات من الذكر الحكيم.
وألقي اللواء دكتور أحمد العمري مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة كلمة أكد فيها ان ما حققته الأكاديمية من إنجازات خلال هذه الآونة في إطار السياسة العامة لوزارة الداخلية كان تتويجا لجهود مخلصة أخذت بعين الاعتبار المستجدات والمتغيرات المتلاحقة التي تموج بها الساحة المحلية والاقليمية والدولية ومتطلبات اعداد رجل شرطة عصري قادر علي القيام بواجباته بكفاءة واقتدار.
وقال إنه لشرف عظيم تشريف الرئيس عبدالفتاح السيسي احتفال أكاديمية الشرطة بتخريج نخبة من شباب مصر الواعد لتبارك أولي خطواتها علي الطريق وتدفعهم بالمضي قدما لحمل مشاعل الامن وشرف الرسالة.. وأضاف العمري ان الخريجين الجدد تجيش في صدورهم مشاعر وطنية ونبضات قوية مخلصة فداء للوطن يعلنون الولاء لمصر وشعبها ويقفون خلفكم صفا واحدا في ظل قيادتكم الرشيدة.. وقال العمري: لقد شهد الاسلاف العظام هذا الصرح الشامخ أكاديمية الشرطة بصورة اضحت بها رافدا هاما من روافد إعداد رجل الامن القادر علي مواجهة التحديات والارتقاء بمستوي تأهيله وتدريبه وهو ما حقق لها مكانتها علي كافة المستويات. وأوضح ان شرف تحقيق الرسالة والحفاظ علي الريادة كان كافيا لسعي الأكاديمية دوما للحفاظ علي خطاها السريعة لإعداد خريج محركه الشرف وغايته البذل العطاء بدعم من وزير الداخلية اللواء مجدي عبدالغفار.
وأكد اللواء دكتور احمد العمري مساعد وزير الداخلية رئيس اكاديمية الشرطة ان الأكاديمية قامت بتطوير وتحديث البرامج التدريبية لتنمية مهارات وثقل قدرات طلابها من خلال تصميم وتطبيق كود تدريبي للمواصفات القياسية التي يجب ان يتمتع بها خريجوها بما يتناسب مع المهارات الاساسية والقدرات الذاتية لضباط الشرطة.
وأضاف ان الاكاديمية قامت أيضا بربط الدراسات النظرية والبرامج التدريبية المطبقة بالواقع العملي بما يكفل الدفع بأجيال فتية من ضباط الشرطة مسلحين بالعلم والمعرفة والكفاءة والخلق أو الانضباط مدركين مهامهم المتعاظمة لحماية المقاومات الاساسية للنظام العام واستقرار الوطن.
وأشار إلي أن الاكاديمية قامت بتعميق كافة المدارك للدارسين والمتدربين بهما في مجالات التعاون مع وسائل تكنولوجية المعلومات الحديثة وسبل تحقيق الامن الالكتروني وتقويض آليات حروب الجيل الرابع التي تعتمد علي استغلال شبكة المعلومات الدولية وبعض وسائل الاعلام في بث الشائعات والخروج علي القانون بما يهدد الأمن القومي.
وأوضح الدكتور أحمد العمري أن الاحتفال بالخريجين هو جني ثمار زرعنا الطيب فكان حصاده هؤلاء الخريجون من صفوة شباب الأمة وخيرة جندها وصمام امنها واستقرارها حيث تم تخريج ١٧٩١طالباً من كلية الشرطة بنسبة نجاح بلغت ٩٦٬٧٪ من بينهم ٦١ طالبا وافدا من الدول العربية الشقيقة وهي فلسطين وجزر القمر و ٨٣ طالبا من الدارسين للقانون باللغتين الانجليزية والفرنسية بالاضافة إلي ٢٢٩ طالبا وطالبة بقسم الضباط المتخصصين من الحاصلين علي الشهادات الجامعية بنسبة نجاح بلغت ١٠٠٪.
وأكد العمري ان الشعب هو الركيزة الأساسية لأمن واستقرار الوطن وهو السند القوي لدعم جهاز الشرطة في أداء واجباته مقدما الشكر لأجهزة ومؤسسات الدولة التي قدمت الدعم للاكاديمية وفي مقدمتها القوات المسلحة ووزارتا العدل والخارجية فضلا عن الجامعات.. وجدد العهد والولاء بأن رجال الشرطة سيظلون أوفياء لهذا الوطن.
وتضمن الاحتفال قيام طلبة كلية الشرطة من مختلف السنوات الدراسية بتقديم عروض قتالية مبهرة أظهرت مدي مهارتهم الفائقة في التعامل مع مختلف الاهداف سواء في الرماية أو الاشتباك أو المطاردات ونماذج عملية علي كيفية مواجهة الجريمة.
كما تضمن الاحتفال عددا من الفقرات التدريبية الاخري التي اظهرت مدي قدرة طلبة كلية الشرطة علي تنفيذ البرامج العملية والتعامل مع مختلف الظروف التي يمكن ان يتعرضوا لها اثناء اداء المهام التي يتم تكليفهم بها. وشمل الاحتفال عروض الكفاءة البدنية لتي أظهرت القدرات البدنية العالية التي يتمتع بها الخريجون وأيضا الفنون العالية في الاشتباك فضلا عن البيان العملي لقدرة الخريجين علي تخطي كافة الموانع التي قد تواجه رجل الشرطة اثناء أداء مهمته.
ثم قدم الطلبة بأجسادهم كلمة »الشرطة.. الجيش.. الشعب.. ايد واحدة»‬ وعقب ذلك بدأت مراسم تسليم وتسلم القيادة من خريجي طلبة كلية الشرطة إلي الطلاب الجدد تلي ذلك أداء القسم علي الولاء لحماية تراب الوطن وحماية المواطنين. وأعلن وزير الداخلية اللواء مجدي عبدالغفار موافقته علي منح خريجي كلية الشرطة درجة الليسانس في القانون والشرطة مع تعيينهم برتبة ملازم تحت الاختبار.
ثم أدي الخريجون الجدد يمين الولاء خلف اللواء الدكتور أيمن شريف كبير معلمي كلية الشرطة قائلين »‬أقسم بالله العظيم أن أحافظ علي النظام الجمهوري وأن أحترم الدستور والقانون وارعي سلامة الوطن وأؤدي واجبي بالذمة والصدق».. تلي ذلك تقليد الأنواط لأوائل الخريجين حيث وافق الرئيس عبدالفتاح السيسي علي منح اوائل الخريجين من كلية الشرطة وكلية الدراسات العليا ومركز بحوث الشرطة نوط الامتياز من الطبقة الثانية.
أولا : كلية الشرطة.. الاول ملازم تحت الاختبار محمود بدري علي أحمد.. الثاني ملازم تحت الاختبار محمد بسيوني عيد، الثالث ملازم تحت الاختبار عمرو أحمد فاروق ابراهيم، الرابع ملازم تحت الاختبار طارق عيد عبدالحي السعدني.. الخامس ملازم تحت الاختبار مازن عصمت محمود الأشقر.
أول الوافدين امير عماد حسن عبدالله من دولة فلسطين.. أولي خريجات قسم الضباط المتخصصين الملازم أول إعلام تحت الاختبار سلمي علي أحمد.
أول خريجي قسم الضباط المتخصصين ملازم أول تحت الاختبار عمرو شريف محمد التلواني.
ثانيا : كلية الدراسات العليا رائد عادل أحمد البدري الأول علي الدبلومات بكلية الدراسات العليا.. نقيب ثامر عيسي الحوامدة من فلسطين.. أول الطلاب الوافدين من كلية الدراسات العليا.
ثالث مركز بحوث الشرطة مفوض »‬بديمي كوملن» من دولة توجو الأول علي فرقة مكافحة الإرهاب

اترك تعليق

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات

الاخبار العاجلة