طرق تعلم التداول عبر الانترنت

طرق تعلم التداول عبر الانترنت

يُعرف سوق الفوركس بسوق الصرف الأجنبي وهو أكبر سوق مالي في العالم، فكل يوم يتم تداول أكثر من 5 تريليون دولار في جميع أنحاء العالم، ونظرًا للعدد الهائل من المعاملات، فإن هذا السوق خالٍ من التلاعب الخارجي ويمكن للمتداولين تحقيق ربح كبير من خلال تعلم التداول.

فالتداول من أفضل الأعمال الاستثمارية في العالم، حيث يمكن لأولئك الذين أتقنوا فن التداول تحقيق ربح كبير بسهولة دون المخاطرة كثيرًا في كل صفقة، فإذا كنت ترغب في إجراء بعض التغييرات الجادة في حياتك، فيجب أن تتعلم كيفية التداول في الفوركس مثل المحترفين.

وبرغم ذلك، فإن التعرف على منحنى التداول ليس بالأمر السهل، قد تصبح الأمور صعبة لأن المتداولين لا يتبعون إرشادات أو منهجًا محددًا، بالنظر إلى المرحلة المتعثرة للمبتدئين، سنسلط الضوء على عدة نقاط هامة يمكنك من خلالها أن تكون ملكًا لأعمال تداول العملات.

استخدم الحساب التجريبي

تحتاج إلى فتح حساب تجريبي لإتقان فن التداول، محاولة التداول بالمال الحقيقي هو أشبه بالمقامرة، فلا يوجد سبب للمخاطرة بأموالك الحقيقية عندما يقدم أغلب الوسطاء مساعدتهم، قد تضيع في بيئة التداول التجريبي ولكنها الطريقة الفعالة الوحيدة لتحقيق ربح ثابت.

حاول أن تتدرب أكثر حتى تعرف كيف يعمل هذا السوق، ننسى حقيقة أن التداول يحتاج إلى اتخاذ خطوات جريئة، تعلم كيفية تداول الفوركس بشكل متحفظ حتى تتمكن من كسب المزيد من المال دون المخاطرة كثيرًا.

تداول بحساب رافعة مالية منخفضة

تحتاج إلى فتح حساب تداول فوركس برافعة مالية منخفضة من خلال وسيط مثل ايزي ماركتس وغيرهم من الوسطاء ،إذا كنت تتداول بحساب رافعة مالية عالية فسوف تخسر معظم التداولات، غالبًا ما يعتقد الكثيرون أن استخدام رافعة مالية عالية هي الطريقة الأكثر فاعلية لتحقيق ربح في سوق الفوركس، ولنفترضأن هذا صحيحًا فمن المرجح ألا يخسر أي شخص في سوق الفوركس أمواله، وهذا الأمر ليس حقيقيًا.

عليك أن تفكر في سلامة استثمارك وحماية رأس مالك، يمكنك تعلم الأمور بطريقة منظمة، لذلك، قم بالحد من عوامل المخاطرة عن طريق التداول بحساب رافعة مالية منخفضة.

تعلم طريقة تداول المركز

أغلب الذين يحاولون تعلم استراتيجية الاسكالبيجفي البداية لم يحققوا المال،كونك مبتدئ فأنت بحاجة إلى تعلم طريقة تداول المركز لأنها واحدة من أكثر الطرق فعالية لتحقيق ربح ثابت.

كونك متداولًا بدوام كامل،عليك التفكير في الأهداف طويلة المدى، حاول أن تتعلم طريقة تداول المركز لأنها ستمنحك فرصة أكبر لجني الأرباح، الأهم من ذلك، ستحصل على فرصة فريدة لوضع الصفقة مع نسبة عائد عالية المخاطر.

معرفة تحليل الأخبار الأساسية

ينبغي أن تتعلم كيفية تحليل الأخبار الرئيسية وإلا ستفقد معظم التداولات، غالبًا ما يصاب المتداولون بالإحباط بعد خسارة عدد قليل من الصفقات ويحاولون استرداد الخسارة بقوة، ولكن إذا فهمت الأخبار الأساسية جيدًا فلا داعي للتداول بعدوانية.

من خلال تداول الأخبار الرئيسية يمكنك توقع استرداد الخسارة بسهولة كبيرة، لابد أن تكون دائم التركيز على الأخبار الرئيسية لأنها توفر معلومات حيوية، وتذكر دائمًا أن المعلومات قوة،فبدون اتباع عامل الأخبار لا يمكنك تحقيق ربح ثابت.

تعلم من أخطائك الماضية

يجب أن تتعلم من أخطائك السابقة لتحقيق الربح، إذا كنت تعتمد على طريقة الأشخاص الآخرين أو تتبع نظامك بشكل أعمى، فلا يجب أن تصبح متداولًا في العملات أبدًا، فالتداول أشبه باتخاذ خطوات ذكية مع إدارة المخاطر، بمجرد أن تتعلم التركيز على الأهداف طويلة المدى والتداول بانضباط، يمكنك تقييم تداولاتك السابقة، من خلال تحليل التداولات السابقة يمكنك بسهولة تطوير استراتيجية مثالية للتعامل مع ديناميكيات هذا السوق.

ضع أهداف أسبوعية / شهرية

قد لا تكون الأهداف ضرورية للنجاح في السوق، لكنها مفيدة جدًا عندما يحاول المتداولون البقاء متحمسين، على سبيل المثال: إن تحقيق الهدف في الأسبوع الماضي مهما كان صغيراً يكون أمرًا ممتعًا للغاية، في حين أن عدم الوصول إليه يعطي فرصة فريدة لمعرفة الأخطاء السابقة.

اترك تعليق

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات

الاخبار العاجلة