وفد سياحي من إسبانيا يزور مكتبة الإسكندرية ويهديها مجموعة من المؤلفات الإسبانية

وفد سياحي من إسبانيا يزور مكتبة الإسكندرية ويهديها مجموعة من المؤلفات الإسبانية

كتب – المنشاوي الورداني

قام وفد سياحي من الشمال الإسباني ومدريد بزيارة رسمية لمكتبة الإسكندرية بصحبة المستشار السياحى حمدى زكى وذلك عقب استقبال زاهى حواس للوفد السياحي في جولة سابقة تحت قدمي أبي الهول انطلقوا بعدها للإسكندرية في زيارة خاصة رسمية لمكتبتها التاريخية .

وأوضح حمدى زكى أنه كما جرت العادة مع جميع وفوده منذ افتتاح المكتبة عام ٢٠٠٢ فقد حرص علي توجيه الدعوة لكل سائح من إسبانيا بتقديم مجموعة من الكتب كمنحة لمكتبة الاسكندرية والتى تهدف خطتها للوصول لأربعة ملايين كتاب ومستند .

وقد عبر أعضاء الوفد الإسباني عن إعجابهم الشديد بمحتويات المكتبة ومتاحفها التى لامثيل لها بأي مكتبة في العالم . هذا وينتسب الوفد لإقليم الباسك من الشمال الإسباني والبعض من مدريد ومنهم الكاتب لويس من مدريد والذى أهدى المكتبة مجموعة كتب من مؤلفاته ورواياته. كما يتبع الوفد نادى حضارة مصرالقديمة الذي أسسه محمد عز الدين في بلباو عام ١٩٧٤ حيث جرت العادة علي تنظيم رحلات خاصة سنويا لمعشوقتهم مصر حيث كانت الإسكندرية من حظهم هذا العام بمناظرها الخلابة ومكتبتها الفريدة .
وأشاد الوفد بحسن الإستقبال والتنظيم الرائع من قبل فريق العمل النشط لمكتبة الإسكندرية . حضر الزيارة محمد عز الدين رئيس الوفد الإسباني وحمدى زكى المستشار السياحى الأسبق بالولايات المتحدة وإسبانيا والبرتغال والكاتب السياحى عضو نقابة الكتاب الأسبان وفريق العمل النشط من إدارة مكتبة الإسكندرية .

اترك تعليق

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات

الاخبار العاجلة